الاثنين، 13 مايو 2013

خمس أفكار تسويقية واقتصادية لمحبي ايباد يمكن تنفيذها


1 – كرسي خشبي لآيباد

الكل في عالم الأعمال أصبح يحمل حاسوب لوحي ابل، ايباد، وبالتالي يجب أن تكون أفكار التسويق مرتبطة بهذا الجديد الذي يفرض نفسه ليكون العنصر المشترك بين رجال الأعمال. وهل من رجال الأعمال من لا يملك كرسي مماثل؟ بالطبع لا، ولكن من لا يريد كرسي للمكتب وللعمل وللسيارة وغيرها؟ هذا الموقع يشرح طريقة تصميم كرسي من الخشب الأبيض، بسيط ورخيص وأنيق، ويمكن طلاؤه ودهانه بشكل مقبول.
رابط الشراء – رابط طريقة التصنيع.

2 – غلاف جلدي خارجي

آه نعم، من المحزن أن زيادة الطلب على ايباد جعله محط أنظار اللصوص الذي ينتظرون تلك اللحظة التي تسهو فيها عن جهازك ليصبح في خبر كان. من ضمن الوسائل الممكنة لحماية ايباد من هذه العيون الشريرة، استخدام كراسة أو حافظة أوراق جلدية كبيرة توفر إمكانية غلقها بإحكام، والتنقل بها هنا وهناك، لكن طبعا مع أخذ الحيطة والحذر عند إخراج هذا الثمين.
الرابط.
3 – كرسي كرتوني بسيط

حين تشتري الكرسي الأنيق لايباد، ستضعه في البيت أو المكتب حيث الأمان، لكن ماذا ستفعل حين تذهب لتزور الأصحاب، أو تنتظر في المقهى، أو تلقي محاضرة ما؟ هل ستستشري كرسيا آخر أم ستستخدم هذا الحل الورقي البسيط والعملي؟
الرابط.
4 – غلاف ورقي محيط

لعل هذه الفكرة تناسب الطلاب والدارسين بالأكثر، فهي تقوم على اختيار كراسة طويلة وكبيرة، ثم حفر / تجويف مكان يسمح باحتواء جهاز ايباد بداخلها، ثم لصق حواف الورق معا، وتثبيت شريط دائري للحفاظ على الغلاف مغلقا.
الرابط.
5 – هيكل ايباد ورقي

وأخيرا، ماذا يفعل من لا يملك ايباد بعد؟ لعله يجد في هذا الهيكل الورقي المماثل لايباد بعض السلوى تعينه على الصبر. في الرابط تتوفر ملفات يمكن طباعتها على ورق كرتوني مقوى وقصها ولصقها، لتحصل على هيكل طبق الأصل!
الرابط.
لكن لماذا هذا الموضوع؟ كل هذه الأفكار تصلح لأن يبدأ عصاميون مشوارهم التجاري بتصنيعها، فهي أفكار بسيطة يمكن إدخال الكثير من الإضافات لها والتعديلات عليها. أهم استخدام لفكرة مثل هذه ستكون الدعاية والإعلان والتسويق، فكل هذه الأفكار يمكن طباعة شعار الشركة وعنوان موقعها ورقم هاتفها عليها، وتوزيعها بالمجان في الجامعة أو المقهى أو ساحة الانتظار – أو في معرض تجاري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق